لكل السوريين

في جردة الأسبوع.. إقامة بطولة شطرنج في الرقة، ودورة كروية في كوباني، ودورة كروية لسيدات الجزيرة

تقرير/ حسين هلال 

شهد الأسبوع الماضي منافسات حادة بين الفرق المشاركة في مختلف الألعاب التي يشرف على تنظيمها الاتحادات الرياضية التي تتبع للجان التربية في مختلف مناطق شمال شرق سوريا.

شطرنج في الرقة

أقام مكتب الألعاب الفردية في الاتحاد الرياضي بالرقة بطولة مفتوحة للشطرنج شارك فيها 30 لاعبا، يمثلون أندية قوى الأمن الداخلي والخابور ومركز القحطانية والملعب البلدي، ومن الطبقة ومن إدلب.

وجرت البطولة على (٦) جولات وفق النظام السويسري واستمرت لمدة يومين، وفاز بالمركز الأول وليد عبد الرزاق الفاقي من مدينة الطبقة، وحل أبو بكر ناصيف من الرقة بالمركز الثاني، ومن ثم توجت لجنة الشباب والرياضة والاتحاد الرياضي الفائزين.

وفي الرقة أيضا، أعلن فريق التعاون عن إقامة دورة كروية تشارك فيها ستة فرق قسمت إلى مجموعتين، ضمت الأولى “التعاون ونسرين والأهلي”، في حين ضمت الثانية “التوحيد والسد والاتحاد”.

وتقام المباريات على أرض ملعب الطيار بشكل يومي، وسجلت النتائج التالية “تعادل التعاون ونسرين، وفوز الأهلي على الجسر، وفوز الأهلي على التعاون، والسد على التوحيد”.

وفي الدورة التي نظمها فريق الأنصار، سجلت النتائج التالية “فوز رجال الأنصار على الفتيح، والرشيد على الرافقة، وشباب الأنصار على السلحبية الشرقية، والأنصار على الرافقة، ورجال الأنصار على الصداقة، وتعادل الرشيد والسحلبية الشرقية”.

انطلاق بطولة الفرق الشعبية في كوباني

انطلقت بطولة الأحياء الشعبية بكرة القدم بمشاركة 10 فرق تم توزيعها على مجموعتين، ومن أبرز النتائج التي سجلت “فوز الجلبية على الشهيد وليد، وخراب عشق على آرين ميركان، والوحدة على الجهاد، وتعادل برخدان وجيا”.

وفي سياق قريب، واحتفاءً بالذكرى السابعة عشر لانتفاضة القامشلي، وضمن الخطة السنوية لفعاليات مكتب الألعاب الجماعية تقررَ إقامة بطولة بكرة الطائرة لفئة الرجال على شكل تجمع للأندية المرخصة أصولا. وتقام المباريات على ارض ملعب الغابة في كوباني.

وضمن منافسات دوري فئة الأشبال بكرة القدم الذي يقيمه الاتحاد الرياضي في كوباني سجلت النتائج التالية “فوز برخدان على نسرين، وروشين على الوحدة، والفرات على برخدان، والعمال على نسرين، وروشين على التربية، وبرخدان على الوحدة”.

وفي فئة الناشئين “فاز روشين على الفرات، والتربية على العمال، ونسرين على الفرات، وبرخدان على الفرات، والتربية على الفرات، والعمال على الوحدة”.

وفي لقاءات ودية بكرة القدم لفئة السيدات فازت سيدات نادي التربية على نسرين، كما فازت سيدات روشين على الفرات.

نتائج متوقعة في طائرة الجزيرة

أعلنت اللجنة الفنية لكرة الطائرة عن انطلاق مسابقة كأس الإقليم بكرة الطائرة للموسم الحالي بمشاركة العديد من الأندية من مختلف الدرجات، وجاءت النتائج على الشكل التالي “فوز الصناديد على شبيبة تل كوجر، وسردم على سري كانيه، والأسايش على جودي، والجزيرة على ديريك”.

وفي سياق ليس ببعيد، أقام مكتب الألعاب الفردية في الاتحاد الرياضي بطولة الكاراتيه لفئتي الرجال والشباب بمشاركة ٤٩ لاعبا من أندية “الأسايش والجزيرة والطريق والاتحاد ومركز ريزان ومركز الحسكة”.

وأقيمت المباريات في صالة الاتحاد الرياضي في القامشلي، وأسفرت نتائج البطولة عما يلي “المركز الأول لنادي ريزان، والثاني للأسايش، الثالث للجزيرة”.

وفي كرة القدم، أقرت اللجنة الفنية لكرة القدم موعد التجمع النهائي للصعود للدرجة الأولى لفئة الشباب في يوم الثلاثاء 2021/3/16، وسيكون التجمع من مرحلة واحدة، وتم اعتماد ملعب الشهيد هيثم كجو لاستضافة التجمع.

والفرق المشاركة هي “شبيبة الحسكة، وقنديل، وديريك، وشبيبة تل كوجر”.

وفي ختام الاسبوع الأخير من دوري فئة الشباب لدوري الدرجة الثانية سجلت النتائج التالية “فوز قنديل على أشتي، وشبيبة تل كوجر على جوانن باز، وديريك على الأخوة والسلام”.

وليس ببعيد عن كرة الجزيرة، حيث أعلن الاتحاد الرياضي عن إقامة دورة تنشيطية بكرة القدم لفئة السيدات على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بالقامشلي، بمشاركة أندية “فدنك والجزيرة والطريق”