لكل السوريين

الأنشطة الرياضية تستمر في شمال وشرق سوريا، وتأهيل ملاعب جديدة في دير الزور

تتواصل الأنشطة الرياضية في مختلف الألعاب الجماعية والفردية بعدة مناطق في شمال وشرق سوريا، ومع أن الزخم الأكبر لا يزال محصورا على كرة القدم إلا أن بعض الألعاب الأخرى باتت تظهر ولو بشكل جزئي.

دوريات كرة قدم للأحياء الشعبية

ضمن النشاطات الرياضية التي تقام في ريف دير الزور دوري كرة القدم لفئة الشباب فاز فريق أبو حردوب على فريق الويس من هجين بنتيجة 2 / 5، وفي المباراة الثانية تعادل فريقي الكشمة والسوسة ب 1 / 1، وفي المباراة الثالثة فاز فريق الشفعة على أبو حردوب بثلاثية بيضاء.

وفي ريف الرقة الشمالي، فاز فريق تل السمن الجنوبي (بعاص) بدوري القرية المنظمة للبطولة المصغرة التي ضمت 10 فرق بعضها من المدينة، وخلال المباراة النهائية التي جرت على الملعب الترابي في القرية استطاع الفريق الفوز بنتيجة أربعة أهداف لهدف على شباب المستقبل في مباراة جيدة المستوى، والتي شهدت حضورا جماهيريا مقبولا.

نشاطات متنوعة في إقليم الجزيرة

ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري الشباب للدرجة الأولى للكرة الطائرة لأندية إقليم الجزيرة فاز الصناديد على الجزيرة بثلاثة أشواط دون رد، وسردم على جودي بذات النتيجة، والأسايش على شبيبة تل كوجر بذات النتيجة أيضا.

وفي دوري الرجال بالكرة الطائرة، فاز سردم على سري كانيه بثلاثة أشواط دون مقابل، لتتواصل المنافسات وتحتدم حتى الجولات المتبقية.

نشاط ملحوظ لألعاب القوى بالرقة

بعد غياب لفترة طويلة بدأت ألعاب القوى تستعيد نشاطاتها بعد إعادة ترميم بعض الصالات في المدينة الرياضية، وتشهد هذه الألعاب حركة ونشاط ملموس من خلال بدء التدريبات واستقطاب أعداد كثيرة من الأطفال لممارسة هذه الألعاب وإقامة البطولات لها لاكتشاف المواهب.

المدرب محمد الصالح، عضو في الاتحاد الرياضي بالرقة، تحدث لصحيفتنا عن بعض النشاطات، فقال “بعد تجهيز الصالات قمنا بدعوة عدد من أبطال اللعبة القدامى، واتفقنا على بدء التدريب ضمن الظروف الحالية، وقمنا بتشكيل لجان فنية لكل لعبة، وقدمنا بعض المقترحات اللازمة لتطويرها، وتم تسمية المدربين”.

ويضيف “المدربون هم (ثامر محمد مدربا لرفع الأثقال للإناث والذكور، وأحمد خضر ومحمد حسين الصالح لبناء الأجسام، ومراد علو وفهد الشيخ لرياضة القوى البدنية، ومحمود ناصيف ورضوان النمر للجودو، ومصطفى سليمان وعبد المعطي أحمد وطه سليمان للشطرنج، وقصي عبد الغني وعبد الكريم حسن للمصارعة، وعلي الحسن للطاولة، ومازن أبو عزام للكيك بوكسينغ، وجيهان أحمد للتايكواندو، وإسماعيل حويجة وحسن حويجة للملاكمة، ومحمود ناصيف للكاراتيه”.

وأشار إلى أن الفرق تتدرب باستمرار في المدينة الرياضية حاليا، ويتم الاستعداد للمشاركة ببطولة القوى البدنية لأقاليم شمال وشرق سوريا التي ستقام في منبج.

رئيس جديد لاتحاد دير الزور الرياضي، وملاعب جديدة

بعد الاجتماع الذي عقد لأعضاء الاتحاد الرياضي في بلدة محيميدة بريف دير الزور، تم التصويت على تعيين رئاسة مشتركة للاتحاد الرياضي، وتم اختيار حسن السالم لهذه المهمة.

ومن جهة أخرى تم عقد اجتماع في منطقة الصور جرى فيه مناقشة الصعوبات التي تعاني منها الأندية، وخاصة بما يتعلق بالملاعب، حيث تم الاتفاق على تجهيز ملعب الصور، ورصد الاعتمادات المالية اللازمة لإنجازه بأقرب فرصة، كما تم تشكيل لجنة من 7 أعضاء تمثل كافة المناطق لمتابعة كافة الأمور الرياضية، وتقديم المقترحات اللازمة لتطوير العمل الرياضي في كل المناطق التي تتبع للاتحاد الرياضي بدير الزور.

المجلس التشريع في الطبقة يكرم منتخب الشطرنج

سعياً من المجلس التشريعي في الطبقة، لتعزيز قدرات الفئة الشابة ولا سيما الأنشطة الرياضية والعمل على تحقيق التطوير في كافة المجالات، قام المجلس بتكريم منتخب الشطرنج في الطبقة بعد حصوله على المرتبة الثالثة في دوري الشطرنج على مستوى شمال وشرق سوريا، التي أقيمت في مدينة كوباني.