لكل السوريين

بـ 40 سرير معزول.. الإدارة تجهّز مركزا للحجر الصحي للنازحين شمال الرقة

السوري/ الرقة ـ جهّزت إدارة مخيم مهجري تل أبيض غرفاً صحيَّة خاصة للحجر الصحي، وذلك لاستقبال أي حالة محتملة بفيروس كورونا.

واستكملت إدارة مخيم مهجري تل أبيض تجهيز مكان الحجر الصحي الذي يتربع على مساحة مخصصة من المخيم، وتم تجهيز أسوار وخيمتين داخله الى جانب كافة المستلزمات الفنية بحسب المواصفات المطلوبة.

وتتألف الخيمتين الكبيرتين التي تم انشاؤهما في المخيم من 20 سرير معزول، وتتوفر داخلها كافة التجهيزات من تكييف وغيرها، الى جانب استعدادهم لاستقبال ما تبقى من المعدات الطبية والأدوية عن طريق منظمة ((E.R.C، بموجب عقد موقع من قبل الادارة.

وبيّنت الرئاسة المشتركة لإدارة مخيم مهجري كري سبي نارين عبد الرحمن بأنهم حالياً (كإدارة) يتواصلون مع كافة الجهات سواء المنظمات الإنسانية الداعمة، أو المختصة من قبل الإدارة الذاتية لدعم مركز الحجر الصحي الذي تم انشاؤه، بحيث يتم معالجة أي حالة مشتبه بها داخل المخيم.

وأردفت نارين “نأمل بأن تستلزم المنظمات الداعمة بوعودها بالنسبة للتجهيزات والمعدات، بأسرع وقت ممكن حتى يتم استيعاب أي حالة وحجرها قبل تفشي قد يكون محتمل للفيروس داخل المخيم”.

والجدير بالذكر بأن إدارة مخيم مهجري تل أبيض اتخذت جملة من الإجراءات الوقائية على مداخل المخيم ومخارجه تحسباً لتفشي فيروس كورونا، والتزاماً بالقرارات والتوجيهات الصادرة عن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، ويقطن المخيم المذكور أكثر من سبعة آلاف نسمة ممن هجروا قسرا من مناطق تل أبيض وأريافها.

تقرير/ صالح إسماعيل