لكل السوريين

بعد مستواه المتميز.. السوري الأصل محمود داهود يشعل صفحات مشجعي المنتخب السوري

برز اسم اللاعب السوري الأصل محمود داهود، والذي يحمل الجنسية الألمانية على صفحات متابعي المنتخب السوري، حيث تناولت الصفحات مدى إمكانية لعبه في المنتخب السوري بدلا من ألمانيا التي تبدو فرصة لعبه في منتخبها ضعيفة للغاية.

وبعد تصريحات المدرب التونسي نبيل معلول، الذي يقود دفة القيادة في المنتخب السوري، برز اسم محمود داهود على مواقع التواصل.

وقال معلول، إن شغله الشاغل في الوقت الحالي هو متابعة داهود وأدائه برفقة فريقه دورتموند الألماني، معتبرًا أن وجوده “إضافة كبيرة” لخط وسط المنتخب السوري، مع المؤهلات الكبيرة التي يملكها، والتي لخصها معلول بقدرته على الربط بين الخطوط ودقة التمريرات والنظرة الصحيحة للملعب واللياقة البدنية العالية.

ويستطيع داهود اللعب لمنتخب سوريا بسبب عدم خوضه أي مباراة مع المنتخب الألماني الأول، بينما شارك في جميع الفئات العمرية الأخرى، وهي فئات تحت 18 و19 و20 و21 عامًا، بين عامي 2014 و2016.

ولعب داهود، المولود في مدينة عامودا شمال شرقي سوريا عام 1996، مع “المانشافت” 34 مباراة ضمن تلك الفئات، سجل خلالها أربعة أهداف.

ويمتد عقد داهود مع دورتموند حتى صيف 2022.

مسيرته مع المستديرة

بدأ داهود مشواره الاحترافي في ألمانيا برفقة نادي دوسلدروف، وانتقل منه إلى نادي مونشنغلادباخ في 2010. واستمر مع مونشنغلادباخ، ولعب مع الفئات العمرية حتى عام 2013 عندما لعب مع الفريق الأول. حيث خاض مع فريقه 84 مباراة في مختلف المسابقات وصولًا إلى عام 2017، وسجل ثمانية أهداف وصنع 16.

وفي عام 2017، انتقل داهود إلى بروسيا دورتموند مقابل 12 مليون يورو. ولعب مع الفريق الأصفر 70 مباراة في المسابقات المحلية والأوروبية، وأحرز هدفًا واحدًا وصنع سبعة أهداف. وفي الموسم الحالي، خاض داهود 14 مباراة وصنع هدفًا واحدًا، منها مباراتان في دوري أبطال أوروبا.

تبلغ القيمة السوقية الحالية لداهود ستة ملايين و500 ألف يورو، بحسب موقع “Ttransfer Market”.، ويشغل اللاعب ثلاثة مراكز في خط الوسط، هي الوسط الدفاعي والوسط والوسط المهاجم.