لكل السوريين

الدون يكسر صمته.. في صيف 2022 كرستيانو وتشيلسي أكبر الخاسرين

يعاني نادي تشيلسي الإنجليزي في فترة الانتقالات الحالية من أزمة تشكلت بعدم قدرته على إنهاء صفقاته سريعا فيما يأمل النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو حسم أمر انتقاله إلى فريق جديد عبدما رفضت عدة أندية رسميا التعاقد مع الأخير.

وكان تشيلسي الإنجليزي بدأ الصيف الحالي تحت إدارة مالكه الجديد الأميركي تود بولي بعد استقالة الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش وإنها حقبة امتدت 19 عاما.

ووعد بويلي الأجهزة الفنية في النادي الأزرق بتخصيص قرابة 200 مليون جنيه إسترليني للتعاقدات في الصيف الحالي إذ كانت أولى الصفقات هي جلب الجناح الإنجليزي رحيم ستيرلنغ من مانشستر سيتي مقابل قرابة 57 مليون يورو فيما كانت الثانية للسنغالي كاليدو كوليبالي، قادما من نابولي الإيطالي بـ 38 مليون يورو.

لكن قدرات تشيلسي في إنهاء المفاوضات بسلاسة تعرضت لعدة عراقيل عندما حول التعاقد مع الفرنسي عثمان ديمبلي الذي كان دون عقد في تلك الفترة بعدما انتهى عقده السابق مع برشلونة الإسباني، وحينها أصر توماس توخيل مدرب النادي الإنجليزي على الإشراف مجددا على لاعبه السابق في دورتموند الألماني لكن جناح منتخب فرنسا وقع عقدا جديدا مع برشلونة ليبقى حتى 2024.

وعاد تشيلسي مجددا في محاولات التعاقد مع لاعب الطرف البرازيلي رافينيا واقترب من إنهاء إجراءات الصفقة بعد اتفق الطرفان الإنجليزيان على المبلغ والبنود ليعلن اللاعب رغبته باللعب على لبرشلونة الإسباني وينتهي به الأمر في كتالونيا.

ويعد المدافع الفرنسي الشاب جول كوندي هو آخر صفقات تشيلسي “غير المكتملة” إذ كشف مونشي المدير الرياضي لنادي إشبيلية أن اللاعب الدولي كان قد “بيع بالفعل لتشيلسي يوم الخميس” قبل أن يتراجع داريو “البلوز” ويتقدم النادي بمبلغ أقل من نظيره في برشلونة ليصبح اللاعب الصفقة الثالثة بين الناديين.

ويعيش النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو وضعا مشابها في الفترة الحالية بعدما أكدت عدة مصادر إنجليزية رغبته بالرحيل من مانشستر يونايتد الإنجليزي ليشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وحافظ على صدارته لهدافي المسابقة.

لكن الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات اصطدم برؤساء عدة أندية يؤكدون عدم حاجتهم لخدماته إذ كشف أوليفر كان الرئيس التنفيذي لبيرن ميونخ أن رونالدو نجم كبير لكنه لا ينطبق مع فلسفة الفريق العريق فيما نفى إنريكي سيريزو رئيس أتلتيكو مدريد شائعات اهتمام الفريق العاصمي بالنجم البرتغالي معتبرا إياها “قصص مختلقة” قبل أن تتداول أنباء عن البرتغالي جورجي مينديز وكيل أعمل رونالدو ومحاولته إعادته لسبورتنغ لشبونة ليقول مدرب الفري ق الأول روبن أموريم بأن المهاجم الدولي سيكون مكلفا ماديا على النادي وأنه سيؤثر في “ديناميكية” الفريق.

إلى ذلك، بعد أزمة طويلة، شهدها فصل الصيف بالنسبة لكريستيانو رونالدو وفريقه مانشستر يونايتد، علق النجم البرتغالي أخيرا عن حقيقة مشاركته بقميص الفريق.

وفي تعليق على أحد المنشورات بموقع بتطبيق إنستغرام، كتب رونالدو معلقا حول موضوع مشاركته في مباراة ودية مقبلة “للشياطين الحمر”: “يوم الأحد سيشارك الملك”.

وجاء التعليق مؤكدا مشاركة رونالدو مع الفريق في مباراته الودية أمام رايو فاليكانو، الأحد، وهو أول تعليق له حول مشاركته مع الفريق منذ الأزمة التي بدأت قبل أشهر.

واستغرب البعض استخدام مصطلح “الملك” لوصف نفسه، بينما أعجب البعض الآخر بثقة اللاعب بنفسه.

الأزمة بدأت عندما أكدت مصادر مقربة من اللاعب، رغبته الصريحة بالانتقال، وعدم استكمال فترة عقده مع مانشستر يونايتد، الذي فشل بالوصول لدوري أبطال أوروبا.

وفشل رونالدو حتى الآن، بتحقيق مطالبه، والانتقال من مانشستر يونايتد لناد مشارك بدوري أبطال أوروبا، بعد أن أعلنت أندية عدة عدم رغبتها التوقيع معه، وعلى رأسها بايرن ميونيخ الألماني.

وبعد فشل المفاوضات مع بايرن ميونيخ وتشلسي وأندية أخرى من كبار أوروبا، تعرض رونالدو “لضربة” جديدة من مشجعي أتلتيكو مدريد، الذي توجهوا لموقع تويتر للإعلان عن معارضتهم فكرة انتقال “غريمهم” السابق ونجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو إلى صفوف الفريق.