لكل السوريين

جردة الأسبوع.. انطلاق الكرنفال الأكبر بشمال شرقي سوريا، وسردم يواصل صدارة الجزيرة، ونتائج من طرف واحد في “طائرة” كوباني

تقرير/ حسين هلال 

انطلقت مباريات دوري شمال وشرقي سورية بكرة القدم في نسخته الثانية بمشاركة 22 ناديا يمثلون أقاليم الرقة والجزيرة والطبقة ودير الزور ومنبج وكوباني وعفرين.

وتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين، ضمت الأولى 12 نادي، فيما ضمت الثانية 10 أندية.

وفي أولى المباريات، فاز نادي الشحيل من دير الزور على الخابور من الرقة بثلاثية نظيفة، والحصان من دير الزور على شبيبة الحسكة بهدف وحيد.

وفي المجموعة الأولى فاز نادي السد من الطبقة على اتحاد منبج بأربعة أهداف مقابل هدفين، وتشرين من منبج على الوحدة من كوباني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، والاتحاد من الطبقة على أمل الرحاب من منبج بأربعة أهداف مقابل هدفين فيما تعادل الجزيرة من منبج مع الصفصافة من الطبقة بهدف لكل منهما.

هذا وستقام مباراة الإياب بين هذه الأندية الأسبوع القادم، وعلى ضوء نتائج المباريات في مرحلة الذهاب والأياب يتحدد اسم النادي الذي سيتأهل للدور القادم.

كوباني

تشهد بطولة كرة الطائرة لفئة الرجال في مدينة كوباني منافسات من جانب واحد في غالبية المباريات، وذلك على ضوء النتائج التي سجلت ضمن مباريات الدوري حتى اللحظة.

وفاز نادي النجوم على العمال بثلاثة أشواط، ونسرين على النجوم وبرخدان على التربية بذات النتيجة “ثلاثة دون رد” على الترتيب، فيما فاز العمال على روشين بثلاثة أشواط لواحد، والوحدة على حلنج بثلاثة لاثنين.

الجزيرة

واصل نادي سردم صدارته لدوري كرة القدم بإقليم الجزيرة لفئة الرجال في أولى مراحل الإياب وذلك بعد فوزه على خبات بثلاثية بيضاء، ليؤكد أنه ماض في الظفر باللقب.

وفي بقية المباريات فاز نادي الأخوة والسلام على قنديل بخمسة، وديريك على الصناديد، ودجلة على الاتحاد، وسري كانيه على برخدان.

وضمن دوري الدرجة الثانية لنفس الفئة تعادل نادي جودي مع فدنك، وفوز فريق أشتي على جوان باز قانونا.