لكل السوريين

بلدية عين عيسى تعد باستئناف أعمالها الخدمية التي أوقفت في 2019

وعدت لجنة الخدمات في بلدية عين عيسى باستئناف مشاريعها الخدمية التي توقفت خلال الربع الاخير من العام المنصرم بسبب الهجمات التركية على المنطقة، وبينت أسباب توقفها.

قامت لجنة الخدمات ببلدية الشعب في عين عيسى خلال العام المنصرم بجملة من المشاريع الخدمية للناحية، حيث عملت خلال الربع الاول والثاني والثالث على تجهيز المنصفات على طريق اللواء والشارع الرئيسي.

ونفذت 1050 متر من الصرف الصحي في كل من حيي الصناعة 900 متر وفي الحي الغربي 150 متر، بالإضافة لإتمامها دوارين في كل من الشارع الرئيسي وحي الصناعة.

وأنهت خلال الربع الثاني من العام المنصرم تعبيد الطرق الرئيسية الثلاث في الناحية بطول 3 كيلو متر بالتعاون والتنسيق مع هيئة البلديات بمقاطعة كري سبي بكلفة 50 مليون ليرة سورية.

ومع بداية الربع الأخير في شهر تشرين الأول بدأت الآليات التابعة لها بقشط الطريق من ناحية عين عيسى وصولاً لقرية تل السمن للبدء بتزفيته بطول 22 كيلو متر، كما وضعت اللمسات الأولى لتجهيز مداخل الناحية من الجهة الشرقية والغربية بطول واحد كيلو متر، إلا أن هذه الأعمال توقف جميعها في العام الماضي ولم تستكمل.

هذا وبدأت هيئة الإدارات المحلية والبلديات في الإدارة الذاتية خلال الربع الأخير من العام الماضي بالتعاون والتنسيق مع بلدية الرقة وعين عيسى بتأهيل الطريق من عين عيسى إلى الرقة بطول 55 كيلو متر، لكونه يعد شريان حيوي يخدم العديد من الأهالي بالإضافة لكونه طريق تجاري من وإلى مدينة منبج.

وفي هذا الصدد أشارت الرئاسة المشتركة للجنة الخدمات والبيئة ببلدية عين عيسى، خضرة عبود إلى أن الهجمات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا هي من تسببت بتوقف هذه المشاريع.

وفي إطار تقديم الخدمات لأهالي الناحية واستمرارية العمل تقوم لجنة المياه التابعة للبلدية بتأمين مياه الشرب في الفترة الحالية، وذلك عن طريق صهاريج توزع المياه بشكل دوري للمنازل، في ظل توقف عمل  مضخات مياه الشرب، بسبب أعمال الصيانة التي تقوم بها دائرة الزراعة والري على قناة ري البليخ.

ووعدت خضرة عبود باستئناف المشاريع خلال العام الحالي، مبينة أن البلدية أرفقت هذه المشاريع مع الموازنة العامة لبلدية الشعب في عين عيسى خلال العام 2020.

تقرير/ صالح إسماعيل