لكل السوريين

العنوان الأبرز.. صراع المنافسة يستمر بين الأسايش وسردم، ومهرجان مصغر لألعاب القوى في الرقة

تقرير/ حسين هلال  

احتدمت المنافسة بين ناديي سردم والأسايش في صراع المنافسة على صدارة دورة كرة الطائرة بإقليم الجزيرة، في حين عادت منافسات دوري الدرجة الثانية بكرة القدم للمنافسة، وانتهت منافسات دوريي كوباني اللذان كانا قد شهدا مشاركة واسعة لعدة فرق شعبية ونوادي.

الجزيرة

ضمن مباريات دوري أندية الدرجة الاولى بكرة الطائرة تابع ناديي سردم والأسايش تنافسهما على الصدارة، بعد فوز الأول على ديريك بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء، والثاني على الصناديد بنفس النتيجة، كما فاز الأسايش على جودي بثلاثة أشواط دون مقابل، والصناديد على ديرك بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط.

وفي الجزيرة أيضا، وضمن مباريات دوري الدرجة الثانية بكرة القدم سجلت النتائج التالية “فوز جودي على فدنك، وجوانن باز على الأخوة والسلام”.

وفي فئة الناشئين “فاز نادي جوانن على اشتي، وسردم على شبيبة الحسكة، وتعادل الأخوة والسلام مع الاتحاد”.

وفي فئة الأشبال “فاز دجلة على واشو كانيه، وقنديل على برخدان”.

وفي دوري كرة السلة لأندية الدرجة الأولى فاز الأسايش على قنديل وخبات على دجلة.

كوباني

تأهل فريقي بعاص ومخيم تل أبيض لنهائي دورة الشهيد حاتم زيدان بكرة القدم التي شارك فيها 16 فريقا، والذي يشرف على تنظيمه لجنة الشباب والرياضة في إقليم الفرات.

وضمن منافسات كرة الطائرة بكوباني أيضا، تأهل فريقي نسرين والروس إلى المباراة النهائية، بعد فوز الأولى على نسور إدلب والثاني على برخدان كوباني.

وضمن مباريات دوري كوباني بكرة القدم، وفي افتتاح مباريات المرحلة السادسة فاز برخدان على كري سبي، والعمال على نسرين.

الطبقة

في لقاء ودي بكرة القدم تغلب نادي سردم على فريق المجد بستة اهداف مقابل لا شيء، ضمن استعدادات الناديين لخوض الاستحقاقات المقبلة.

وضمن منافسات بطولة كرة الطاولة التي أقيمت بمشاركة عدد كببر من اللاعبين لفئتي الرجال والسيدات، فاز بالبطولة لفئة الرجال محمود عبد الرحيم، وفي فئة السيدات فازت بالمركز الأول زهرة غزال.

الرقة

أقيم مهرجان رياضي لألعاب القوى في عدة ألعاب، حيث قدم أبطال الكاراتيه والتايكندوا والجيدو والملاكمة والمصارعة عروضا رياضية نالت إعجاب الجمهور الكبير الذي تابعها.

وفي القوة البدنية شارك عدد كببر من اللاعبين، معظمهم من نادي قوى الأمن الداخلي الذي فاز لاعبوه في معظم الأوزان وهم “محمود الصوفي وعدي عبدو وحسن رحيم ومحمد عوبرة وعبدالله العاني وإبراهيم قيقون ونور الحويجة وفراس الغرسي وجميل رمضان وهارون ناصيف ومحمد الراوي”.

وفي رفع الأثقال سجلت البطلتان أمل ثامر المحمد وأسماء الحسين أرقام قياسية على مستوى سوريا.

وفي كرة القدم اختتم دوري سداسيات الرقة للاعبين المخضرمين بفوز فريق القدس على الوداد بهدف وحيد.