لكل السوريين

في جردة الأسبوع.. الجهاد بطلا لكأس الطبقة، وسردم يتابع صدراته لطائرة الجزيرة

تقرير/ حسين هلال 

شهدت الأيام الماضية جملة من النشاطات الرياضية بمختلف الألعاب، تميزت بالتنافس العالي والروح الرياضية، وفي النتائج واصل سردم صدارته لطائرة الجزيرة، بينما توج الأمن الداخلي ببطولة ودية في الرقة، والجهاد حاز على لقب كأس الطبقة.

الطبقة

توج فريق الجهاد بطلا لكأس الطبقة بكرة القدم بعد فوزه بالمباراة النهائية على الصفصافة بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد مباراة حماسيه تابعها جمهور كبير من عشاق اللعبة.

وكانت البطولة قد شهدت مشاركة 16 فريقا، مثلوا مختلف أرياف الطبقة، بالإضافة لفرق المدينة.

وكرم الاتحاد الرياضي في الطبقة نادي الجهاد الحاصل على المركز الأول، بالإضافة لتوزيع الجوائز الفردية على اللاعبين.

الرقة

في ظل أجواء تنافسية جميلة ووسط تشجيع كبير من أهالي اللاعبين أقيمت بطولة الملاكمة لفئات الأشبال، وأسفرت عن النتائج التالية “إسماعيل النمر في المركز الأول، وحسن علي ثانيا، وحسين الحاج ثالثا، وخليل علي رابعا، عبد القادر الحمدان خامسا”.

وفي مسابقات كرة القدم، فاز نادي الأمن الداخلي لفئة الشباب بلقب البطولة التي نظمها على ملعب في المنشأة الخاصة به، بعد تغلبه على ناشئي النادي في المباراة النهائية بهدفين لهدف.

وفي دورة ودية أخرى، أقيمت في المشلب شرقي المدينة، توج فريق الشبيبة بلقب الدورة بعد فوزه على الزمالك في النهائي.

ديرالزور

توج نادي الأمن الداخلي بطلا للدوري بعد فوزه في المباراة النهائية على غرانيج بهدفين لهدف.

وفي بطولة الخماسيات أيضا توج الأمن بلقبها بعد فوزه على أبو حردوب بسبعة أهداف لثلاثة، وفي فئة الشباب للخماسيات، تصدر أبو حردوب البطولة وتوج بها بعد فوزه على الأهلي.

كوباني

ضمن مباريات بطولة الشهيد حاتم زيدان الكروية تأهل فريق قرية بعاص للدور ربع النهائي بعد فوزه على فريق الدروبيه بهدفين دون مقابل، وبذلك اكتمل نِصابُ الفرق الأربعه وهي الأحيمر، مخيم تل أبيض، بعَّاص، الهيشة.

وفي دوري إقليم الفرات سجلت النتائج التالية “فوز الوحدة على برخدان، وتل أبيض على حلنج، ونسرين على برخدان، وتعادل تل أبيض مع الفرات، والفرات وكري سبي”.

الجزيرة

اختتمت بطولة الشطرنج لفئة الرجال في قاعة الاتحاد الرياضي بالقامشلي بمشاركة 22 لاعبا يمثلون أندية “الأسايش، وقنديل، وبرخدان، وجوانن باز، وسري كانيه، الاتحاد”.

جرت البطولة على الطريقة السويسرية بسبع جولات مدة كل جولة 25دقيقة، وفاز بالمراكز الثلاثة الأولى كلا من كاوا يونس من نادي الاتحاد، دل خواز بركات ثانيا، ابراهيم شاكر ثالثا، وكلاهما من نادي سري كانيه، وإياد انطي رابعا من نادي برخدان.

وفي كرة الطائرة واصل سردم صدارته للدوري بفئة الرجال بعد فوزه على منافسه الأسايش بثلاثة أشواط لشوطين في اللقاء الذي جرى في صالة عامودا. وفي لقاء آخر فاز نادي الصناديد على جودي بثلاثة أشواط مقابل شوطين.