لكل السوريين

سردم يفرض سطوته على طائرة الجزيرة، وذيبان بطلا لبطولة دير الزور الودية بكرة القدم

تقرير/ حسين هلال   

توج نادي سردم بطلاً لكأس سوبر إقليم الجزيرة بكرة الطائرة بفوزه على الصناديد بثلاثة أشواط لشوطين، فبعد مباراة مثيرة أقيمت على صالة مدينة رميلان نجح رجال سردم بالتقدم في الشوط الأول بنتيجة 25-18 نقطة ليواصل الفريق تألقه في الشوط الثاني ويحسمه أيضاً لصالحه بنتيجة 25-16 نقطة.

وانتفض الصناديد وينجح بتعديل النتيجة بفوزه بالشوطين الثالث والرابع إلا أن سردم تمكن من حسم الشوط الحاسم والمباراة لصالحه ليتوج الفريق بلقبه الأول في البطولة.

وكان سردم قد توج بطلاً لدوري إقليم الجزيرة الموسم الفائت على حساب كل من الصناديد والأسايش اللذين حلا بالمركزين الثاني والثالث توالياً.

وضمن فعاليات مهرجان الشهيد باران ماوا اقيمت العديد من النشاطات الرياضية، ففي كرة السلة فاز نادي الأسايش على دجلة بنتيجة 58 مقابل 45 نقطة.

وفي التايكواندو، توج فريق روج للسيدات وفريق سارلا بالبطولة بعد منافسه قوية من بقية الاندية وخلال البطولة قدمت بعض الفرق عروض رياضية في حركات البومسيه.

وفي الكيك بوكسينغ، حصل نادي الأسايش على المركز الأول للرجال وحل ثانيا مركز جيا، وفي منافسات السيدات حصل فريق دايدو على المركز الأول وحل ثانيا فريق فدنك.

كما أقيمت بطولة وعروض رياضية في قرية الجارودية بديرك قدمها مركز جيا بقيادة الكابتن جفان.

وفي كرة القدم للسيدات فاز فريق عامودا على الأسايش بهدفين مقابل هدف واحد، وفي الدراجات الهوائية ضمن السباق الذي شارك فيه 18 رياضي ورياضية؛ توجت نارين حسين بالمركز الأول، وجاءت لانا ولي ثانيا.

وفي الشطرنج، تحصل اللاعب محمد جوي من الأسايش على المركز الأول، ثم مازن الدغيم من الشدادي ثانيا، وإبراهيم شاكر من سري كانيه ثالثا.

كوباني

ضمن مباريات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم لمرحلة الإياب في كوباني، سجلت النتائج التالية “الفرات يفوز على برخدان ويتابع صدارة الدوري، والتربية على نسرين وروشين على الوحدة وكري سبي على العمال”.

دير الزور

توج نادي ذيبان بطلا لتجمع درنج بكرة القدم بعد فوزه في المباراة الفاصلة على نادي درنج بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وفي دوري الخماسي فاز نادي الأمن الداخلي على نادي الحصان.

وفي دوري كرة الطائرة؛ حصل نادي أبو حمام على بطولة الدوري بعد فوزه بالمباراة النهائية بعد فوزه على نادي الجرذي بثلاثة أشواط مقابل شوطين.