لكل السوريين

في جردة الأسبوع.. انطلاق بطولة الطائرة في الجزيرة للرجال، وبطولة القدم لمعلمي الرقة

تقرير/ حسين هلال  

شهد الأسبوع الماضي جملة من الأنشطة الرياضية التي تشرف عليها الاتحاد الرياضية التابعة للجان الشباب والرياضة في شمال وشرق سوريا، ويعد الحدث الأبرز في هذا الأسبوع هو انطلاق بطولة إقليم الجزيرة للكرة الطائرة لفئة الرجال.

نتائج متوقعة وعقوبات وقرارات في إقليم الجزيرة

ضمن مباريات الجولة الأخيرة من دوري الدرجة لكرة القدم لفئة لرجال في إقليم الجزيرة، سجلت النتائج التالية “فوز سري كانيه على شبيبة تل كوجر، والطريق على جودي”.

وفي دورة سداسيات كرة القدم التي تقام في القامشلي، فاز متقاعدي الجهاد على السعادة، وأربيل على شباب حطين، وشركة جميل على هسو، والحبوب على شباب ملعب الصناعة، ونوروز على بيمان، وروج آفا على روني، والمجموعة الصباحية على فريق التجار، وأفدار على أواز.

وفي إقليم الجزيرة أيضا، اتخذت اللجنة الفنية لكرة القدم في اجتماعها الأسبوعي عدة قرارات بعد دراستها لتقارير حكام ومراقبي دوري كرة القدم، وجاء من أبرزها “هبوط الطريق بفئة الشباب إلى الدرجة الثانية وتحرير كشوف لاعبيه، توجيه إنذار لمدرب نادي الجزيرة ارمنج شيخي ولاعبه محمد، شيخموس لتصرفهم الغير رياضي في مباراتهم مع شبيبة الحسكة، وخسارة الجزيرة من الاتحاد قانونا لإشراكه لاعب موقوف، وإيقاف إداري نادي الجزيرة مباراتين رسميتين.

الحوايج بطلا لدوري كرة قدم بالريف الشرقي

توج فريق الحوايج بطلا لدورة جديد بكارة بكرة القدم بعد فوزه بالمباراة النهائية على نادي الشحيل بالضربات الترجيحية بنتيجة خمسة أهداف مقابل أربعة بعد أن تعادلا بالوقت الأصلي بدون أهداف.

وكان الحوائج قد تأهل نادي الحوايج بعد فوزه على جديد بكارة بأربعة أهداف مقابل هدفين، فيما فاز نادي الشحيل على البصيرة بالضربات الترجيحية بخمسة أهداف مقابل أربعة.

وفي دورة الربيع لفئة الشباب المقامة بالريف الغربي لدير الزور، التقى فريقي حوايج بو مصعة وسفيرة في المباراة النهائية بعد تأهل الأول بفوزه على الفداء والثاني على الكسرة.

تأهيل حكام وانطلاقة دوري كرة الطائرة في إقليم الجزيرة

أعلن مكتب كرة القدم في الاتحاد الرياضي عن نيته بإقامة دورة مراقبين لكرة القدم لتكليفهم بمراقبة مباريات الدوري بمختلف الدرجات، وتم تحديد أعمار من يود المشاركة في الدورة من فوق 45 عاماً، كما أعلن المكتب عن إقامة دورة انتساب حكام وحكمات لتأهيلهم للمشاركة في تحكيم مباريات الدوري لمختلف الفئات، وحدد أعمار من يحق لهم الانتساب من 18 عاما حتى 30.

وفي الجزيرة أيضا، انطلق دوري الدرجة الأولى بكرة الطائرة لفئة الرجال، وسجلت النتائج التالية “فوز الأسايش على الجزيرة، وسردم على شبيبة تل كوجر بذات النتيجة ثلاثة أشواط نظيفة”.

الاتحاد يتصدر دوري منبج، ولقاء ودي للسيدات في كوباني ينتهي سلبيا

ضمن مباريات دوري الدرجة الأولى بكرة القدم فاز نادي الاتحاد على أهلي مسكنة بستة أهداف مقابل هدفين، وفي لقاءات أخرى فاز تشرين على الوحدة بهدفين مقابل هدف واحد، وأمل الرحاب على النصر بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

وفي كوباني جرى لقاء ودي بكرة القدم للسيدات بين نادي الوحدة وهيئة التربية انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الترجي بطل دوري الناشئين في الطبقة

في ختام دوري كرة القدم لفئة الناشئين الذي أقيم بإشراف مكتب كرة القدم في الاتحاد الرياضي في الطبقة، توج فريق الترجي بطلا للدوري بعد فوزه على فريق السد بالمباراة النهائية بعشرة أهداف مقابل لا شيء.

بطولة للمعلمين في الرقة

أعلنت لجنة التربية والتعليم بالتنسيق مع لجنة الشباب والرياضة والاتحاد الرياضي عن إقامة دوري المعلمين بكرة القدم بمشاركة 9 فرق قسمت إلى مجموعتين، وضمت المجموعة الأولى فرق شباب المدينة، شباب القحطانية، الفداءالتربوي، الكسرات، الكالطة، بينما ضمت المجموعة الثانية فرق “القحطانية، أهلي المدينة، الكرامة، حزيمة”.

وفي المباريات الأولى فاز فريق شباب المدينة على شباب القحطانية بسبعة أهداف مقابل هدفين، فيما فاز فريق الكسرات على الفداء التربوي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.