لكل السوريين

في جردة الأسبوع.. منتخب الجزيرة يتوج بطلا لشمال شرق سوريا، وكأس الطبقة تنتظر بطلها

تقرير/ حسين هلال 

بطولة شمال شرقي سوريا بألعاب القوى

اختتمت على مضمار الملعب البلدي بالرقة بطولة الأقاليم بأم الرياضات، بمشاركة عدد كبير من اللاعبات واللاعبين تنافسوا في مسابقات 100 م ‘200 ‘ 400 ‘800’ وكره وحديدية ووثب طويل.

وفي فئة الرجال، توج منتخب الجزيرة بالبطولة بعد إحرازه 31 نقطة من الإجمالي، في حين جاء منتخب الرقة ثانيا، ومنتخب دير الزور حل في المركز الثالث.

وفي فئة السيدات، تمكنت سيدات الجزيرة من التتويج بالمركز الأول على حساب منتخب الرقة الذي حل ثانيا، وباقي المنتخبات التي شاركت بمختلف الجنسيات.

الجزيرة

اختتمت في صالة الشهيدة زلال بالقامشلي بطولة التايكواندو للذكور التي شارك فيها 40  لاعبا من مختلف الأندية، وفاز ببطولة الأوزان حسب تسلسلها كلا من “اللاعب ابراهيم هسام، دليار قرو، آلاف حسن، أحمد مصعب محمد، محمد قاسم، سامان عمر، روني خليل”.

وفي بطولة الطاولة، التي أقيمت لكلا الجنسين، أحرزت آلاء وحيد من نادي برخدان المركز الأول، وحلت زميلتها في الفريق نور محمد في المركز الثاني، في حين جاءت نسرين الحسين من نادي سردم في المركز الثالث.

وفي فئة الرجال، أحرز وائل مرجان من نادي سردم المركز الأول، وحواس علي من برخدان المركز الثاني، في حين جاء آلان قجو من نادي سردم في المركز الثالث.

الطبقة

انطلقت منافسات بطولة “كأس الطبقة” لفرق الأحياء الشعبية التي ينظمها مكتب كرة القدم في الاتحاد الرياضي بالتعاون مع لجنة الأحياء الشعبية لكرة القدم، وذلك في ملعب منشأة الاتحاد الرياضي.

ويشارك في هذه البطولة 24 فريق وسيكون نظام هذه البطولة خروج المغلوب من مرحلة واحدة، وجمعت المباراة الأولى بين فريقي الفرات والنجمة، وانتهت بفوز الفرات بـ 5 أهداف لـ 1.

كوباني

ضمن مباريات بطولة السيدات لكرة القدم التي أقامها الاتحاد الرياضي سجلت النتائج التالية “فوز برخدان على العمال، والوحدة على النجوم، وروشين على الوحدة، والفرات على حلنج”.