لكل السوريين

العنوان الأبرز. الجزيرة يعود للممتاز، و”رياضي” كوباني يقيم دوري للفئات العمرية، والطبقة تعتمد ممثليها

تقرير/ حسين هلال  

الحسكة

شهد الأسبوع الحالي جملة من الأحداث الرياضية على مستوى بعض مقاطعات شمال شرقي سوريا، كان أبرزها تأهل نادي الجزيرة من الحسكة إلى الدوري السوري الممتاز بعد فوزه على فريق جرمانا الدمشقي بنتيجة 3 أهداف لهدف في مجموع المباراتين، ليعود أسود الشرقية إلى الدوري الممتاز في الموسم القادم، وسط آمال جماهيره بأن يخوض اللقاءات على أرضه.

واستقبلت رابطة جماهير النادي لاعبي الفريق فور وصولهم لمدينة الحسكة، بدورهم وعد اللاعبين الذي يشكلون عماد نادي سردم وأسايش الجزيرة، وعدوا الجماهير بأن الموسم المقبل لن يكون الفريق ضيف شرف، بل سيكون له بصمة في بطولتي الدوري والكأس.

الطبقة

استعدادا للمشاركة في دوري شمال وشرق سوريا بكرة القدم؛ أقام الاتحاد الرياضي دورة لاختيار الأندية الأربعة التي ستثمل الطبقة في البطولة وشارك فيها 6 أندية.

وسجلت ضمن الدورة النتائج التالية “فوز نادي الصحة على الجهاد بهدفين مقابل هدف واحد، وعلى الصفصافة بثلاثة أهداف نظيفة، والجهاد على الطبقة بأربعة أهداف مقابل هدفين، والاتحاد على الجهاد بأربعة أهداف مقابل هدفين”.

وفي بقية النتائج “تعادل الاتحاد والسد بهدفين لكل منهما، والسد والصفصافة بدون أهداف، والطبقة والصحة بذات النتيجة”.

وبهذه النتائج المسجلة، تصدر نادي الصحة البطولة برصيد 11 نقطة والاتحاد ثانيا بـ 4 نقاط.

كوباني

أقام الاتحاد الرياضي دوري فئتي الأشبال والناشئين بكرة القدم، وسجلت النتائج التالية بفئة الأشبال “فاز نادي العمال على الوحدة ، وبرخدان على النجوم ، والفرات على كري سبي ، وروشين على نسرين ، وبرخدان على التربية، والنجوم على الوحدة”.

وفي دوري الناشئين فاز برخدان على كري سبي ، والفرات على حلنج ، والتربية على الوحدة ، وروشين على نسرين ، وحلنج على العمال، والفرات على برخدان.

وفي مباراة ودية بكرة القدم للسيدات فاز فريق معهد الشهيدة زوزان على جامعة كوباني بثلاثة أهدافٍ لهدفين.

الرقة

توج فريق الأهلي بطلا لدورة المرحوم  أبو صخر، المشجع الرياضي الشهير في المدينة، والذي توفي قبل أيام بعد إصابته بطلق طائش في الرقة.

وأشرف نادي الأمن الداخلي على إقامة البطولة بمشاركة 20 فريقا، من الريف والمدينة، جرت منافساتها على ملعب السباعيات في منشأة النادي وسط المدينة.

وتغلب فريق الأهلي بالمباراة النهائية على فريق الزمالك بالضربات الترجيحية بعد أن تعادلا بالوقت الأصلي هدف لهدف وحضر المباراة جمهور كبير وتم توزيع الجوائز على اللاعبين المتميزيين من قبل إدارة نادي قوى الأمن الداخلي.

وفي الرقة أيضا، تستعد الأندية للمشاركة ببطولة دوري شمال وشرق سوريا، حيث سيتم اختيار الأندية التي حصلت على رخصة هيئة الشباب والرياضة للمشاركة في البطولة، والأندية هي “الأمن الداخلي، الخابور، شباب الرقة، فرات الرقة، العمال”.