لكل السوريين

كانت قد توقفت أثناء الحظر الكلي.. التنافس يعود لمعظم الأنشطة الرياضية في شمال وشرق سوريا

عادت رياضيو شمال وشرق سوريا لممارسة الأنشطة الرياضية بمختلف أنواعها بعد أن انتهت فترة الحظر الكلي التي كانت قد أعلنت من قبل الإدارة الذاتية واستمرت لمدة عشرة أيام.

وفي بعض أقاليم المنطقة، استكملت بعض الدوريات التي نُظمت بإشراف الاتحادات الرياضية التي تتبع للجان الشباب والرياضة في تل الأقاليم.

وضمن نشاطات كرة القدم في الرقة تأهل الترجي والرشيد لنهائي دوري العكيرشي الذي يقام تحت شعار “القناعة كنز لا يفنى”، والذي شارك فيه 14 فريق من مدينة الرقة وأريافها.

تأهل الترجي جاء على حساب فريق رطلة، بعد أن استطاع الفوز عليه بنتيجة هدف دون رد، في حين أن فريق الرشيد فاز على أهلي المطيورة بالركلات الترجيحية، وتقام المباراة النهائية اليوم الثلاثاء.

وعاد دوري بلدة حزيمة بريف الرقة الشمالي للاستئناف بعد أن توقف بسبب الحظر الكلي، ومن نتائجه فاز فريق شباب بعاص على الكالطة بهدف يتيم، في حين فاز العروبة على حزيمة بنتيجة 3 أهداف لهدفين.

وفي مباريات تحضيرية للاستحقاقات القادمة؛ فاز فريق الزمالك على الترجي من الطبقة بـ 3 أهداف لـ 2، وشباب فريق الرقة على شباب بعاص بهدفين لهدف، فيما تعادل ناشئي الفرات مع ترجي الطبقة بهدفين لمثلهما.

وفي نشاطات إقليم الفرات، وتحديدا في كوباني، انتهت المرحلة التمهيدية من بطولة الشهيد جان فدا بكرة القدم بتأهل ثلاثة فرق من كلا المجموعتين، حيث تأهل من المجموعة الأولى “الجزيرة في المركز الأول، والوحدة ثانيا، وسادكوب ثالثا”، ومن المجموعة الثانية “تشرين أولا، والإخاء ثانيا، والعتو ثالثا”.

وفي إقليم الجزيرة، وضمن منافسات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الأولى بكرة القدم للرجال فاز نادي الأسايش على نادي خبات بهدف دون مقابل، والاتحاد على شبيبة الحسكة بهدفين لهدف، وسردم على الصناديد بأربعة أهداف نظيفة، وبرخدان على الطريق بـ 5 مقابل 2، ودجلة على الجزيرة بثلاثية لقاء هدف وحيد، فيما تعادل جودي وشبيبة تل كوجر بهدف لمثله.

وفي دوري الدرجة الثانية بكرة الطائرة في إقليم الجزيرة أيضا؛ فاز جوانن عامودا على الأخوة والسلام بثلاثة أشواط دون مقابل قانونيا، وآشتي على جوانن باز بثلاثة أشواط لشوط واحد، وجوانن باز على الأخوة والسلام قانونيا، وجوانن عامودا على آشتي بثلاثة أشواط نظيفة، آشتي على الأخوة والسلام قانونيا، وجوانن عامودا على جوانن باز بثلاثية بيضاء”.

وضمن منافسات لعبة الكيك بوكسينغ لفئة الأشبال التي أقيمت بصالة الشهيدة زلال منذر بالقامشلي، والتي شارك فيها 26 لاعبا من أندية “الأسايش ومراكز دايدو وشوتوكان وجيا”، أحرز نادي فدنك المركز الأول، في حين أحرز الأسايش المركز الثاني، وجاء شوتوكان في المركز الثالث.

تقرير/ حسين هلال