لكل السوريين

العنوان الأبرز.. سردم بطلاً لـ “سوبر الجزيرة” بأقدام لاعب منتخب سوريا

تقرير/ حسين هلال 

تستمر المنافسات في عموم مناطق شمال شرقي سوريا على ألقاب كؤوس محلية، بعد مباريات انتهابها الحماس طيلة مجرياتها.

الجزيرة

توج نادي سردم بطلا لكاس السوبر بكرة القدم للموسم الحالي بعد فوزه بالمباراة النهائية على نادي ديرك بهدف وحيد سجله لاعب منتخب سورية السابق شعيب العلي، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب شهداء 12 آذار في القامشلي.

وشهد اللقاء تنافسا عاليا كان فيه سردم الطرف الأفضل رغم المحاولات الكثيرة لنادي ديريك لإدراك التعادل، إلا أن دفاع سردم حافظ على نظافة شباكه ليتوج باللقب.

وفي الجزيرة أيضا، اختتمت بطولة العروض الرياضية بالكاراتيه برعاية مركز A.to.z للغات بمشاركة ٣٠ لاعبا يمثلون أندية الأسايش وسردم ودجلة وبرخدان ومركز الأكاديمية الرياضية ومركز النسور، وأسفرت النتائج عن حصول الأسايش على المركز الأول وسردم ثانيا والنسور ثالث.

وضمن منافسات دوري كرة الطائرة لفئة الشباب فاز نادي الأسايش على ديرك بثلاثة أشواط دون مقابل، كما فاز سردم على جودي قانونيا لعدم الحضور.

وفي دوري المتقاعدين توج فريق دجله بطلا بعد فوزه بالمباراة النهائية على فريق المحبة بركلات الترجيح.

وفي منافسات كرة السلة لفئة الرجال، سجلت النتائج التالية “فوز الأسايش على دجلة بنتيجة 54 مقابل 32 نقطة، وفوز خبات على قنديل بـ 96 مقابل 63 نقطة”.

كوباني

توج فريق نادي نسرين بطلا للمرة الثانية بدوري كرة الطائرة بعد فوزه على فريق الروس بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وخلال المباراة النهائية تم تكريم بعض اللاعبين المميزين بالدوري من قبل اللجنة المنظمة.

وفي دوري السداسي بكرة القدم، تأهل فريق الجامعة مع فريق المستوصفات للدور النهائي كما تأهل فريقي الشباب والصحة للدور النهائي.

الرقة

اختتم دوري أندية الرقة بكرة الطائرة الذي شارك فيه 6 فرق تمثل أندية “قوى الأمن الداخلي الذي شارك بفريقين، وشباب الرقة، وفرات الرقة، والخابور، والعمال”.

وتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين تصدر الأولى فريق الامن أ والثانية فريق الأمن ب، وفي المباراة النهائية فاز فريق الأمن أ بنتيجة 3 أشواط مقابل شوطين بعد مباراة حماسية.