لكل السوريين

استجابة للأهالي بلدية الشعب في عبدان تبدأ مشروع طرق بقايا

السوري/ الحسكة ـ استجابت بلدية الشعب في بلدة عنان التابعة لناحية الشدادي بريف الحسكة، لمطالب الأهالي، وباشرت بفرش الطرقات بالبقايا، حيث بدأت البلدية بالمرحلة الأولى بوضع مادة بقايا من البحص من أجل تسهيل حركة المرور مع القرى المجاورة.

وبهذا الصدد التقت صحيفتنا بنائب الرئاسة المشتركة للبلدية، مازن الخشوف، الذي قال “بعد تقديم عدة طلبات من قبل أهالي قرية السويطية وما حولها قمنا برفع دراسة إلى هيئة البلديات في الحسكة وتم قبول المشروع، حيث بدأنا بعمل طرق متفرقة في قرية السويطية بداية، وقمنا بوضع بقايا بحص في الطرق المتضررة نتيجة العوامل المناخية ودخول فصل الشتاء”.

ويضيف “يتم العمل الآن في السويطية وتم إنهاء 3 كم من المشروع الذي يقدر11 كم، وسيتم استكمال فرش مادة البقايا في القرى المجاورة في الأيام القليلة القادمة حسب الإمكانيات البسيطة المتوفرة لدينا”.

ويردف “سنستمر في فرش البقايا، ونحاول إنجاز المشروع بمدة أقصاها قبل دخول عام ٢٠٢١، لنتمكن في العام القادم بالقيام بمشاريع كبرى كالتزفيت وإنشاء قساطل وعبّارات في الأماكن التي بحاجة في المنطقة”.

كما التقينا بأحد أهالي القرية، يدعى حسين عيد، والذي ذكر قائلا “قامت البلدية في عبدان في استقبال طلبنا الذي قدمناه من قبل كومينات القرى، حيث كنا نواجه مشاكل الطرق التي لا تسلك، واليوم قامت البلدية بتنظيف الطرق من المواد الرملية وفرش مادة بقايا بحصية من أجل تسهيل أمور المواطنين”.

تقرير/ مجد محمد